The Count - 1916

التصنيف: 
أعزائي الكرام في كل مكان .. تحياتي لكم .. كالعادة أخص بخالص التحية عشاق السينما الصامتة و أستاذ الكوميديا الخالد على مر العصور .. الأسطورة (تشارلي شابلن) .. ذلك الرائع الذي أضحكنا جميعاً منذ أكثر من قرن .. فأنا لا أعتقد أن هناك ممثل في القرن العشرين أكثر تأثيراً منه .. فهو حدث فريد في تاريخ السينما .. لم و لن يتكرر أبداً .. بالطبع كما تشاهدون ها نحن نعود لطرح فيلم جديد من أفلامه التي لم تُقدم من قبل .. حيث مغامرة جديدة من مغامرات الصعلوك المشاغب مفتعل المشاكل .... كنت أحب أن أذكر أن (تشارلي شابلن) كان مجنوناً بفكرة الكمال و مصاباً بالوسواس القهري .. حيث كان يُصور أفلامه القصيرة الصامتة في مدة تصل إلى أسابيع من العمل .. و من ثم كان يُراجعها بنفسه و يقص منها الكثير من المشاهد حتى تخرج لنا بالصورة التي نشاهدها الآن .. يُذكر إنه في فيلم (المهاجر) أستمر في مراجعة الفيلم لمدة أربعة أيام متتالية دون أن يحصل على قسط كافي من النوم .. كما إنه كان يتغيب عن حضور أغلب حفلات العرض الأول بسبب شعوره بالضيق من بعض المشاهد التي كان يرى في نفسه إنها من الممكن أن تُقدم بصورة أفضل مما كانت عليه بداخل الفيلم !! .. فقط دعوني لا أطيل عليكم .. يسعدني أن أقدم لكم اليوم...
-------------------------------------------------
الفيلم الكوميدي القصير :: The Count - 1916
-------------------------------------------------
الكونت أو كما عُرف بـ " تشارلي و الكونت " .. هو فيلم كوميدي قصير .. قامت شركة " موتوال فيلم " الأمريكية بإنتاجه .. و يعتبر أحد أهم أعمال " تشارلي شابلن " القصيرة في فترة ما قبل العشرينيات .. الفيلم من تأليف و إخراج " تشارلي شابلن " .. و يشاركه فى البطولة كلاً من الفاتنة " إدنا بيرفيانس " و رفيق دربه العملاق الكبير " إريك كامبل ".
-------------------------------------------------------------
يبلغ عمر هذا الفيلم 104 عاماً .. أي يفوق قرن من الزمان .
-------------------------------------------------------------
تعريفاً للقب (الكونت) :: هو لقب يُطلق على النبلاء و الشخصيات ذات الثراء و المركز الأجتماعي المرموق في البلدان الأوروبية في العصور الوسطى .. حيث أستعمل هذا اللقب منذ أواخر عصر الأمبراطورية الرومانية و هو مشتق من الكلمة اللاتينية (كوميتس) و التي كانت تعني الرفقة الأمبراطورية أو الحاشية.
------------------------------------------------------------
--------------------------------------------------------------------------
رابط النسخة المتوافقة :: https://www.youtube.com/watch?v=LePl-RG3V-s&t=56s
------------------------------------------
أتمنى أن ينال الفيلم أعجابكم ...
-------------------------------
تقبلوا تحياتي ...